recent
مواضيع ساخنة

10 بدائل لبرنامج Microsoft Word

 

مايكروسوفت وورد


نبذة عن مايكروسوفت ورد 

  يعتبر محرر النصوص وورد من اشهر برامج شركة مايكروسوفت ومن منا لم يستخدم هذا البرنامج سواء في المدرسة او الجامعة او العمل. حيث يوفر هذا البرنامج الكثير من الادوات للمستخدمين لتحرير النصوص ومشاركتها او طباعتها.

 يوجد لبرنامج الورد الكثير من البدائل منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع ومنها ما يحتوي على خصائص محدودة وبعضها قد يبهرك لما يحتويه من ادوات ومزايا قد تغنيك عن استخدام برنامج مايكروسوفت وورد.


بدائل مايكروسوفت وورد

  1.  LibreOffice - Writer:

    يحتوي Writer على جميع الميزات التي تحتاجها من أدوات معالجة نصوص حديثة كاملة الميزات أو ادوات النشر المكتبي.
  2. WPS Writer:

    هو برنامج معالجة نصوص سريع يمكن الاعتماد عليه ومتوافق بدرجة كبيرة مع  Microsoft Word ، ويمكن قراءة وتحرير تنسيقات DOC و DOCX. يتيح لك ايضا نقل مستنداتك بحرية بين Microsoft Word و WPS Writer.
  3. Apache OpenOffice Writer:

    هو معالج كلمات مفتوح المصدر. وهو يدعم تنسيق المستند المفتوح القياسي ISO (ODF) لتبادل البيانات كتنسيق ملف افتراضي ، بالإضافة إلى تنسيقات Microsoft Office 97-2003 ، وتنسيق Microsoft Office 2007 (القدرة على "فتح" المستندات في الإصدار 3) ، وبالاضافة الى العديد من المزايا الاخرى.
  4. Pages:

    أنشئ مستندات رائعة في دقائق تتميز بتصميم مذهل وأدوات كتابة وأداء.
  5. Quoll Writer:

    ركز على كلماتك وليس على الواجهة. Quoll Writer هو تطبيق كتابة يساعدك على التركيز على كلماتك. نظيفة ومرتبة. ميزة غنية. الميزات هي المكان الذي تتوقع أن تكون فيه.
  6. Byword:

    تم تصميم Byword لجعل الكتابة أكثر إمتاعًا باستخدام Markdown على أجهزة Mac و iPhone و iPad.
  7. Dictanote:

    يمكنك التبديل بسهولة بين استخدام لوحة المفاتيح وصوتك لكتابة الملاحظات. اعمل بشكل أكثر ذكاءً وإنتاجية من خلال الإملاء والنسخ السريع والدقيق.
  8. Calligra Words: 

    معالج كلمات سهل الاستخدام وتطبيق ناشر لسطح المكتب. باستخدامه ، يمكنك إنشاء مستندات مفيدة وجذابة بكل سرور وسهولة.
  9. Growly Write:

    إنه فقط معالج كلمات بسيط ، وليس مفاعلًا نوويًا. ربما يحتوي معالج الكلمات الذي كنت تستخدمه على ميزات أكثر مما تحتاج إليه بمئة مرة. أو أنها لن تعمل بالطريقة التي تريدها لذلك يعد هذا البرنامج بديل جيد وبسيط.
  10. MeetingWords:

    هو برنامج تحرير نصوص بسيط للويب. يمكنك استخدامه على الفور دون أي تسجيل ، ويتم تخزين النص على الويب حتى تتمكن من الوصول إليه من أي جهاز كمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent