recent
مواضيع ساخنة

10 كماليات يجب ان تمتلكها في سيارتك

الصفحة الرئيسية

 يمر كل مالك سيارة ببعض الموقف العصيبة بين الحين والآخر.مواقف مثل بنشر الاطارات او تفريغ بطارية السيارة قد تجعلك تفقد صوابك في حال لم تكن مستعد لها. في حين أن التطورات في التكنولوجيا قد عالجت إلى حد ما بعض المشكلات المزعجة لأصحاب السيارات عن طريق تصميم السيارات بطرق واساليب عصرية ، الا انها لم تغطي كافة الحاولات الواردة وبالتأكيد لا احد يحب ان يمر بهذه التجارب. بعد الدراسة والبحث ومن خلال التجارب الشخصية لقد توصلنا إلى قائمة ليست شاملة ولكنها تغطي جميع احتياجاتك تقريبًا. تابع القراءة لمعرفة ذلك:


1- غطاء للسيارة 

ان امتلاكك لسيارة يجعلك تريد ان تراها في اجمل حالة في كل الاوقات. عدم امتلاكك لكراج خاص مغلق للسيارة سيجعلك تقضي كل صباح في تنظيفها او ان تزور مغسلة السيارات كثيرا. الغبار، الطيور المصابة بالاسهال، ابناء جيرانك وغيرها الكثير من الاشياء ستعكر مزاجك وتجعلك ترى سيارتك باحوال لا تسرك بالتأكيد.



لماذا لا تفكر في شراء غطاء جيد للسيارة وكل صباح تنزع هذا الغطاء عن السيارة ونتطلق بها بسرور وراحه نفسيه.


2- قطعة قماش نظيفة

الان بعد ان قمنا بحل مشكلة اتساخ السيارة اثناء تواجدك في المنزل قد تتسائل. ماذا افعل اثناء تواجدي في عملي لحماية السيارة من الاتساخ ؟ هل سأقوم بتغطيتها ايضا ؟ بالتأكيد لا فان تغطيتها سيجعلك مثل التحمق (جرب ذلك ان لم تصدقنا). 

قطعة قماش نظيفة تلبي الغرض بشكل مثالي، استخدمها لمس الغبار والاوساخ المتراكمة على السيارة، استخدمها بشكل دائم وسترى ان سيارتك نظيفة دائما.

احذر استخدام نوع قماش خشن حيث من الممكن ان يقوم بخدش طلاء سيارتك وبالتالي ستذهب لطلاء السيارة بدل المغسلة.


3. غطاء المقاعد وحصائر الأرضية



بعد تغطية السيارة من الخارج ، ننتقل إلى الداخل حيث ستقضي معظم وقتك في داخل السيارة سيارتك. في الوقت الحاضر ، تأتي العديد من السيارات مع أغطية مقاعد وحصائر أرضية كمزايا يقدمها التجار كأساسيات. ومع ذلك ، في معظم الأحيان ، لا تغطي هذه الملحقات احتياجاتك بالطريقة التي تريدها. بالطبع لا تريد لمقاعد السيارة او ارضيتها ان تتلف لان ذلك سيأثر كثيرا على سعر السيارة في حال رغبت في بيعها. ابحث عن اغطية مقاعد وارضية جيدة لتحميها بشكل مثالي وتحافظ على سيارتك جديدة.


4- معطر الجو

تعتبر عملية المحافظة على نظافة السيارات عملية مرهقة وتتطلب عدم التكاسل ابدا. الخطوة الاخيرة للحفاظ على نظافة السيارة هي الحصول على رائحة منعشة لها، لا تدمر العمل الشاق الذي قمت به في تنظيف السيارة من الخارج والداخل بسبب عدم المحافظة على رائحتها. ضع في السيارة معطر جو ذو رائحة منعشة وستستمتع في القيادة ولن تشعر انها شيء روتيني.


5- ادوات اصلاح البناشر

جزء مهم جدا في سياراتك هو مجموعة العجلات التي تسير عليها السيارة. فهي التي تقوم بتحريك السيارة وهي التي تقوم بايقافها عندما تريد ذلك. لذلك يجب الاهتمام بها بشكل خاص. هل تركتك سيارتك يوما من الايام وعندما عدت لها وجد احد العجلات مسطح على الارض؟ بالطبع كافة مالكي السيارات مروا بهذا الموقف مرة واحدة على الاقل. بفضل التطور اصبح متوفر في الاسواق ادوات تمكنك من اصلاح العجلات في حال كان السبب ليس شرخ كبيرة في العجل. اقتناء هذه المعدات امر هام جدا وسيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد لا سيما ان استخدامها سهل جدا ولا يحتاج لخبير وسعرها بسيط جدا. بالطبع يمكنك استخدام الاطار الاحتياطي لكن امتلاكك لادوات صيانة البنشر واستخدمها اسرع بكثير واقل جهد من تغيير العجلة.


6. منفاخ الإطارات ومقياس الضغط

اذا اتخذت قرار امتلاك ادوات صيانة البنشر التي تم التحدث عنها في النقطة السابقة فبالتأكد ستحتاج الى منفاخ للاطارات ومقياس لضغط الهواء. لنفترض انك قمت باصلاح عجلة مثقوبة فبالتأكيد لن تستطيع السير عليها وهي فارغة من الهواء وستحتاج الى نفخها لتستطيع تحريك السيارة. 

سيساعدك مقياس الهواء على الحفاظ على ضغط الهواء السليم في اطارات سيارتك وبالتالي سيحافظ عليها من التلف وستضمن انك ستبقى سليمة وباحسن حالة طول فترة صلاحيتها.


7- خارطة GPS

لا يحدث يوميا ان تكون ضائعا وتحاول العثور على موقع. لكن ليس الجميع يعرف الكثير من المواقع وطرق الوصول اليها. يعد ملاح GPS أكثر من مجرد عنصر فاخر بالنسبة لهم. صحيح ان الهواتف المحمولة الحديثة توفر خيارات كثيرة في تحديد الموقع مثل خرائط Google وغيرها لكن لا يمكن الاعتماد على الهواتف كثيرا. ماذا لو نفذت بطارية هاتفك ولا يوجد معك الشاحن الخاص بالهاتف، ماذا لو فقدت الاتصال بالشبكة ام انتهت حزمة الانترنت لديك وانت تحاول والوصول لمكان لا تعرف الطريق اليه ؟ 

يتوفر في الاسواق اجهزة توفر خائط GPS مخصصة للسيارات من وجهة نظري امتلاك واحد من هذه الاجهزة امر رائع.


8. مجموعة أدوات شاملة

نقصد في هذه الادوات هو ادوات صيانة معروفة ادى الجميع مثل مجموعة مفكات، سكين ... الخ. امتلاك هذه الادوات قد يساعدك في الخروج من مأزق ويعد امر ينصح به جدا فلا تعلم متى ستحتاجها. امتلكها لتجدها عند الحاجة. وايضل يمكنك استخدامها في بيتك او عملك بالاضافة. ضعها في سيارتك وستجدها عند الحاجة.


9. مجسات وقوف السيارات / الكاميرا

مع ازدياد ازدحام أماكن وقوف السيارات ، أصبح من الصعب علينا جميعًا إيقاف السيارات بأمان في ساحات الانتظار. استطاعت أجهزة استشعار وقوف السيارات والكاميرات أن تنقذنا من الكثير من الفوضى ، فلن ترغب في اصطدام السيارة وما يتبعها من فواتير تصيح. تأتي العديد من السيارات الحديثة مع هذه الاضافات الشركة المصنعة. لكن في حال عدم توفرها في سيارتك فان شراءها وتركيبها يعد امر مهم.


10. كوابل شحن بطارية السيارة 


لقد اعتدنا على الوقوف والانتظار عند الأضواء الحمراء ، خاصة في ساعات الذروة. في مثل هذه الأوقات ، يفضل الكثير منا إيقاف تشغيل محركات سياراتنا. لكن إيقاف تشغيل محرك السيارة لا يتبعه أيضًا إيقاف تشغيل ملحقات السيارة ، مما يؤدي إلى استنزاف غير ضروري لبطارية سيارتك. إذا كان حظك سيء ، فقد ترفض سيارتك ان تشغل المحرك. صدقني هذه التجربة لا تود في المرور بها ابدا. هنا امتلاكك لزوج من كوابل شحن بطارية السيارة سيساعدك في الخروج من هذا المأزق. قد يرفض الأشخاص مساعدتك عن طريق سحب سيارتك ، ولكن الكثيرون لن يرفضوا منح سيارتك القليل من الطاقة لتشغيلها. 


نتمنى ان تكون هذه القائمة اعجبتكم وتساعدكم في الاستمتاع لامتلاككم سيارة خاصة بكم. بالتأكيد القائمة ليس كل الكماليات الموجودة للسيارات ويوجد كماليات لا حصر لها. قد يعتقد البعض انه لا يحتاج احد الاشياء المذكورة اعلاه او انه يحتاج كماليات اخرى لسيارته. ذلك منطقي وطبيعي جدا فكل شخص يحب ان يمتلك الكماليات التي يحبها.





google-playkhamsatmostaqltradent