recent
مواضيع ساخنة

5 وصفات لوجبات بيبي صحية منزلية من عمر 4 او 6 شهور

 وجبات صحية للاطفال



لماذا يجب ان تحضر طعام طفلك بنفسك في البيت 

ليس عليك أن تكون خبيرًا في المطبخ لتحضير طعام طفلك بنفسك.

في حين أن أطعمة الأطفال التجارية مريحة ، إلا أنها قد تفقد الفيتامينات والعناصر الغذائية أثناء المعالجة ، بالإضافة إلى "اللذيذ" الذي يمكن أن يجعل طفلك متحمسًا لتجربة أطعمة وتركيبات جديدة.


سنقدم لكم في هذا المقال وصفات سهلة جدا وسريعة التحضير ، وغير مكلفة ، والأفضل من ذلك كله ، يمكن أن تكون مغذية أكثر من الأطعمة التي كانت موضوعة على أرفف متاجر البقالة.


هل طفلك جاهز لاستقبال الطعام الصلب

في منشور عام 2012 ، اوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بالانتظار حتى 6 أشهر لبدء إضافة الأطعمة الصلبة ، لكن بعض الأشخاص يبدأون بمجرد وصول طفلهم لعمر 4 أشهر طالما تم الوصول إلى مراحل نمو معينة للطفل.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، كان الأطفال الذين بدأوا في تناول بعض أنواع الأطعمة الصلبة بعمر 6 أشهر أقل عرضة للإصابة بالحساسية والربو.

ومن المهم جدًا أن يجلس الطفل في وضع مستقيم ويرفع رأسه. من المهم أيضًا أن يظهروا علامات الاهتمام بالطعام الصلب. بمجرد حصولك على الموافقة من طبيب الأطفال الخاص بطفلك ، تكون جاهزًا لإحضار الأطعمة الأولى لطفلك!


والان نقدم لكم ما تبحثون عنه جميعا وهو وصفات للاطفال حديثي الاكل من عمر 4 شهور الى 6 شهور .

  1. مهروس البازيلاء: البازلاء هي مصدر صغير ولكن قوي للتغذية ، تحتوي على فيتامينات A و C ، والحديد ، والبروتين ، والكالسيوم. شاهد وصفة مهروس البازيلاء كاملة من هنا.
  2. مهروس الموز: غالبًا ما يسمى الموز بالطعام "المثالي" ، فهو غني بالبوتاسيوم والألياف.يُعرف الموز أيضًا بأنه أحد مضادات الحموضة الطبيعية ولطيف جدًا على المعدة. على الرغم من أن الموز يعد من أفضل الأطعمة الأولى للأطفال ، إلا أنه يجب الحرص على عدم المبالغة في تناوله. الكثير من الموز يمكن أن يسبب الإمساك. شاهد وصفة مهروس الموز كاملة من هنا.
  3. مهروس الافوكادو: هو غذاء رائع "دهون جيدة" لدماغ الطفل ونموه البدني. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الملمس الكريمي للأفوكادو الناضج تمامًا هو الذي يبدو أن الأطفال يحبونه. شاهد وصفة مهروس الافوكادو كاملة من هنا.
  4. مهروس البطاطا الحلوة: يأكل البالغون البطاطا الحلوة لفوائدها الصحية. البطاطا الحلوة مليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف ، لذلك من المنطقي أن يستفيد طفلك من هذه الوجبة اللذيذة أيضًا.شاهد وصفة مهروس البطاطا الحلوة من هنا.
  5. مهروس الجزر: يعتبر الجزر مقدمة رائعة للمواد الصلبة الممكن تقديمها لطفلك بسبب مذاقها الحلو الطبيعي وقوامها اللطيف.يوفر هذا التحضير البسيط للجزر إمدادًا غنيًا بمضادات الأكسدة بيتا كاروتين وفيتامين أ. شاهد وصفة مهروس الجزر من هنا.


google-playkhamsatmostaqltradent